أنشأت بلدية ثمريت لتلبية حاجة المواطن من خدمات ومعاملات التراخيص (صحية أو بناء) لتسهيل الأمور على المواطنين بالولاية إضافةً إلى المهام التي تقوم بها بلدية ثمريت ممثلة بالإشراف على نظافة المدينة ومواقعها الأثرية والسياحية وكذلك إنارة الطرق بالولاية والاهتمام بنظافتها والإشراف الصحي على المطاعم ومحلات المواد الغذائية والتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية الصادرة بالأوامر المحلية وكذلك الإشراف على البناء والتأكد من مطابقة مواصفات البناء ومن الأعمال التي تقوم بها بلدية ثمريت كذلك الإشراف على النيابات التابعة للولاية وتوفير كافة الخدمات التي يحتاج المواطن لها في هذه النيابات .

المشاريع بولاية ثمريت :

وكغيرها من ولايات المحافظة حضت الولاية في العهد الزاهر بالعديد من المشروعات التنموية ومنها إنشاء ثلاث مراكز صحية وعدد من المدارس لمختلف المراحل التعليمية وإنشاء ثلاثة مراكز إدارية في كل من ( ثمريت ، الشصر ، مضي ) ويوجد مكتب إداري في قتبيت ومركز لشرطة عمان السلطانية ومحطة لتوليد الطاقة الكهربائية إضافة إلى مبنى للبريد والهاتف ( بلدية ثمريت ) .

كما أنشأت البلدية بعض المشاريع الخدمية التي تخدم مواطني الولاية ومقيميها ومنها إنشاء حديقة ثمريت وتزويدها باستراحات مظلية والألعاب الترفيهية للأطفال وكذلك سوق للماشية وسبلة عامة . وقد قامت البلدية بتشجير الشارع العام بالولاية وتشجير المدخل المؤدي إلى الولاية بالعام الماضي .

  الأقســـام التابعـــة للبلديـــة  

  عن الولايــــــة