الأخبار

حملات تفتيش صحية وهندسية ضمن جهود بلدية مقشن


                           


تنفذ بلدية مقشن حملة عامة في مختلف مجالات العمل البلدي الصحية والهندسية والنظافة العامة والتشجير وتأتي الحملة في إطار مساعي وجهود بلدية ظفار لتقديم خدماتها المختلفة في جميع ولايات المحافظة والنيابات التابعة لها حيث تتضمن هذه الجهود أعمال النظافة العامة والتفتيش الصحي والهندسي ومكافحة القوارض والحشرات وإزالة المشوهات ومخلفات البناء ونظافة الواجهات الرئيسية وتركيب بعض اللوحات الإرشادية بالولاية بالإضافة إلى استكمال مراحل التشجير والتجميل .

ففي مجال الشؤون الصحية تقوم البلدية بزيارات تفتيشية مستمرة على محلات بيع الغذاء والمطاعم وتحري سلامة الغذاء وتطبيق المواصفات والاشتراطات الصحية المعمول بها في البلدية وفي الإطار نفسه وضمن جهودها للمحافظة على الصحة العامة تم تنفيذ أعمال الرش الصحي للعديد من الأماكن والمواقع العامة بمختلف المبيدات الحشرية .

وفي مجال النظافة العامة شملت هذه الجهود نظافة المرافق العامة ودورات المياه على الشارع العام ومتابعة نظافة الاستراحات الفندقية والمطاعم والتأكد من مدى التزامها بالاشتراطات الصحية وصيانتها لتوفير أفضل الخدمات .

ومن جانب آخر يقوم قسم التفتيش الهندسي بتنفيذ زيارات الرقابة والتفتيش على مشاريع البناء بالولاية والمباني والمنشآت قيد الإنشاء لتحري المواصفات والتأكد من مطابقتها للشروط والمعايير المعمول بها وفق الأمر المحلي رقم (2/96) الخاص بتنظيم البناء بمحافظة ظفار.

الجدير بالذكر أن بلدية ظفار تعمل جاهدة على وضع الخطط والبرامج التــي مــن شأنــها تعزيز المميزات الطبيعية التي تزخر بها محافظة ظفار والتي تتنوع بين المهام الرئيسية واليومية والحملات الدوريـة التــي تهدف إلى توفير السلامة والبيــئة النظيــفة فــي المحافـــظة، والتصدي لمشوهات المظهر الجمالي والحضاري والتي تــعود سلبــا على موارد المحافظة وبيئتها وتخل بجمال المرافق العامة.