الأخبار

بلدية ضلكوت تواصل جهودها وأعمالها الخدمية بالولاية

 


في إطار دورها الخدمي وحفاظا على الصحة العامة للفرد والمجتمع نفذت بلدية ظفار ممثلة ببلدية ضلكوت مؤخرا عدة جهود وأعمال خدمية بالولاية ففي مجال مكافحة الحشرات والقوارض نفذت البلدية أعمال الرش الصحي على مواقع الجفر الصحية وأماكن تصريف المياه وحاويات القمامة كما شملت المنازل والمساجد والمدارس والمواقع العامة بالولاية وتم خلالها استخدام المبيدات الدخانية والسائلة .

وفي مجال النظافة العامة قامت البلدية بأعمال التنظيف وإزالة المخلفات بكافة أنواعها وإزالة الحشائش والشجيرات الضارة حيث تم استهداف الشوارع والأحياء السكنية والشواطئ  والعيون والمرافق العامة بالولاية.

ومن جانب آخر وفي مجال الشؤون الصحية ومراقبة الأسواق والأغذية نفذت البلدية عدة زيارات تفتيشية على المحلات الغذائية الموجودة في الولاية وتم خلالها تحرير 5 مخالفات لعدم التزامها بالإشتراطات الصحية المعمول بها من قبل البلدية كما تضمنت هذه الزيارات الرقابة على مختلف المحلات للتأكد من إتباعها لجميع الممارسات الصحية السليمة وتطبيق الإشتراطات.

كما نفذت البلدية في مجال الحدائق والتشجير أعمال الصيانة لبعض المواقع الرئيسية ونفذت أعمال تقليم وتشذيب لعدد يقارب (12) من الاشجار .

وفي مجال الشؤون الهندسية منحت بلدية ضلكوت ممثلة بقسم الشؤون الهندسية توصيل خدمات الكهرباء  لعدد منزل واحد وفي ذات الإطار قام مفتشوا الشؤون الهندسية بزيارات ميدانية للرقابة والتفتيش على مشاريع البناء بهدف التأكد من تطبيق أنظمة وإجراءات البناء المعتمدة بلوائح وقوانين البلدية وقد نتج عنها 3 تنبيهات وعدد 3 إستدعاءات .