الأخبار

اجتماع لجنة الشؤون العامة بالمجلس البلدي لمحافظة ظفار رقم (1/2018)




                                          

عقدت لجنة الشؤون العامة بالمجلس البلدي لمحافظة ظفار صباح اليوم اجتماعها الأول لهذا العام برئاسة المهندس سند بن حسين بن سعد الشيخ عضو المجلس البلدي رئيس اللجنة وذلك بقاعة الاجتماعات الرئيسية بالمجلس.
تم خلال هذا الاجتماع مناقشة العديد من المواضيع المحالة من المجلس للجنة للبحث والدراسة. كما اطلع الأعضاء على تقرير المديرية العامة للسياحة بمحافظة ظفار عن موسم الخريف لعام 2017 والذي تضمن أبز استعدادات وزارة السياحة لهذا الموسم وما قدمته من تسهيلات وخدمات لزوار المحافظة، إضافة إلى أبرز الصعوبات التي واجهت الموسم السياحي والمقترحات لتذليل هذه الصعوبات خلال موسم الخريف القادم.
وفي إطار متصل ناقشت اللجنة أهمية قيام الجهات المختصة بإيجاد آلية مناسبة لتنظيم عمل المكاتب العقارية العاملة بالمحافظة لبحث أفضل السبل لتنظيم العمل في هذا المجال على نحو يرقى لطموحات الجميع.
كما واصلت اللجنة الالتقاء بمختلف الجهات ذات العلاقة بشأن توصية المجلس بأهمية إيجاد قاعدة بيانات موحدة لكافة خدمات البنية الأساسية في المحافظة بنظام (GIS) للخروج بآليات مناسبة لإنشاء مثل هذه القاعدة المعلوماتية للخدمات الأساسية.
حيث استضافت اللجنة رئيس قسم مسارات الخدمات بدائرة الخدمات الفنية ببلدية ظفار للتعرف على رؤية البلدية بشأن هذا المقترح والذي من شأنه تنظيم وجود مسارات هذه الخدمات بصورة منظمة وسهلة، الأمر الذي سينعكس ايجاباً على التخطيط المستقبلي من حيث عدم التأثير على أملاك الغير أو تعطيل خطوط هذه الخدمات في حال تنفيذ مشاريع تنموية.


وعملاً باختصاصات المجلس البلدي في اقتراح الإجراءات الكفيلة بحماية البيئة من التلوث بحثت اللجنة المقترح المحال من المجلس بشأن تخصيص شهر في السنة لإقامة مسابقة سنوية لزراعة النباتات المحلية في المناطق الرعوية.
كما استضافت اللجنة في اجتماعها الأول لهذا العام مدير دائرة الشؤون الصحيّة بالمديرية العامة لبلدية صلالة لبحث أبرز التوصيات التي خرج بها الاجتماع الثاني للجنة الشؤون القانونية بشأن الأوامر المحلية المتعلقة برقابة الصحة العامة ومراقبة الأنشطة التجارية والمهنية والصناعية بمحافظة ظفار وما يمكن أن يضاف عليه من تعديلات بالتنسيق مع الجهات المختصة لضمان التزام أصحاب هذه الأنشطة بمعايير واشتراطات الصحة العامة بما يرفع من مستواها الصحي ويحافظ على الصحة العامة.

إلى جانب ذلك اطلعت اللجنة على افادة مدير إدارة الصناعات الحرفية بالمحافظة والمديرية العامة للسياحة بالمحافظة بشأن مقترح إقامة معرض مؤقت للصناعات الحرفية خلال الموسم السياحي الشتوي داخل الفنادق السياحية لإبراز الصناعات الحرفية التي تشتهر بها المحافظة ودعم الحرفيين والعاملين في هذا المجال.